لاعبو كرة قابلوا محبة العرب بالكراهية

على الرغم من العشق الجارف لكرة القدم في عالمنا العربي، وتعلّق الجماهير بالعديد من نجوم هذه الرياضة، إلا أن هناك مجموعة من اللاعبين قابلوا محبة العرب بالعداوة وبتصريحات مستفزة.

Large
1

دافيد فيا

مهاجم "برشلونة" السابق ونجم منتخب إسبانيا، سبق له التعرض لموقف عنصري أثناء مباراة "ريال مدريد" و"برشلونة" في كأس السوبر الإسباني، عندما انفجر في وجه اللاعب المسلم "مسعود أوزيل" ووجه له ألفاظ نابية تطال الدين الإسلامي، وهي الحادثة التي تحدث عنها "أوزيل" نفسه فيما بعد من خلال الصحف والبرامج الرياضية.
Large
2

سيسك فابريغاس

سبق للاعب الإسباني "سيسك فابريغاس" توجيه ألفاظ مسيئة للاعب المسلم "فريديريك كانوتية" أثناء مباراة جمعتهما في الدوري الإسباني، حيث وصفه اللاعب الإسباني بـ"المسلم الحقير" مما تسبب في غضب "كانوتية" المعروف بأخلاقه الرياضية وعلاقاته الودية مع جميع اللاعبين.
Large
3

جيرارد بيكيه

لم يوجه اللاعب أي تصريح مضاد للعرب بشكل علني، ولكنه يشتهر بدعمه للكيان الصهيوني والعمليات العسكرية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، والتُقطت للاعب العديد من الصور أثناء وجوده في "القدس" المحتلة أمام حائط المبكى، وهو يرتدي القبعة الشهيرة الخاصة باليهود.
Large
4

ماركو ماتيراتسي

مدافع المنتخب الإيطالي ونادي "إنتر ميلان" السابق، يشتهر بكونه صاحب الموقف الأغرب في تاريخ الملاعب الرياضية بعدما اعتدى عليه الفرنسي "زين الدين زيدان" خلال نهائي كأس العالم 2006، "ماتيراتزي" لم يسبق له توجيه أي تصريحات معادية للعرب، ولكن العديد من الصحف العالمية أكدت أن المشاجرة التي حدثت بينه وبين الفرنسي "زيدان" كان سببها توجيه اللاعب الإيطالي السباب والألفاظ الخارجة عن نطاق الآداب للمسلمين مما تسبب في النطحة الشهيرة التي طرد على إثرها اللاعب الفرنسي.
Large
5

لاعبو تشيلسي الإنكليزي

لم يقم أي لاعب من فريق "تشيلسي" بالتصريح علناً بكره للاعبين العرب أو المسلمين، خاصة وأن الفريق يشمل وجود لاعب مصري هو "محمد صلاح" بالإضافة للنيجيري "ديمبا با"، ولكن وفقاً لتصريحات الأخير الصحافية، هناك بعض اللاعبين الذين يكرهون المسلمين كرهاً شديداً، ولا يستحملون رؤية "ديمبا با" يصلي أو يقرأ القرآن الكريم.
subscribe

اشترك

Monitor continues to update the latest from This blog directly in your email!

oketrik

0 التعليقات to لاعبو كرة قابلوا محبة العرب بالكراهية :

إرسال تعليق