تحول افلام الخيال العلمي الى واقع مرعب نعيشه

أفلام خيال علمي قضينا معها أوقات ممتعة، لكنها قد تتحول إلى رعب حقيقي إذا ما تحولت إلى حقيقة، خاصة أن الدلائل تشير إلى هذا.


1-Elysium

محطة الفضاء العملاقة، والتعقيدات السياسية. يحمل الفيلم احتمالاً مخيفاً للمستقبل: الناس سيقدرون على تطوير أجسادهم لو أرادوا، وهو ما يمكن أن يحدث في الحقيقة فعلاً، بعض الدول بدأت بالفعل في أبحاث حول إضافات خاصة يمكن استخدامها لتطوير العضلات والأجساد البشرية، وعندما سيحدث هذا، ربما تتغيّر طبيعة الصراعات نفسها.


2-Gattaca

بالحديث عن التعديلات الجسدية، هذا الفيلم يحكي قصة تعديل جينات، تدريجياً تخلق درجات في المجتمع بين طبقات تم تعديلها جينياً، وأخرى عادية، المخيف في الأمر أنه بينما تتقدم الاكتشافات الجينية في مختلف المجالات، تبدو هذه الفرضية قابلة للحدوث بشدة.



3-28 days later
لو لم تكن أفلام الزومبي مخيفة كفاية، فهناك أفلام الفيروسات القاتلة التي تنتشر وسط السكان، وهي تؤدي إلى صفات تشبه الزومبي، والذين يعدون بعضهم بعض، تبدو هذه الاحتمالية قائمة بشدة وسط مشاكل التعداد السكاني للمدن حالياً.



4-Minority Report

يحكي الفيلم عن وحدة الكشف عن الجرائم قبل حدوثها، والتي تم اكتشافها بواسطة مجموعة من علماء المخ والأعصاب خلال فترة بحث طويلة في عقول المجرمين، بالرغم من إن كثيراً من علماء الاجتماع يرفضون هذه الفكرة تماماً، إلا أنها بدأت تلقى تقدماً في المجال التكنولوجي.


5-Back to the Future II


السيارات الطائرة فكرة جميلة بالطبع، بالرغم من الكثير من العقبات التي تقف في طريق تنفيذها، لكن في الوقت الحالي يعكف كثير من العلماء على محاولة تحويل السيارات العادية إلى أخرى قادرة على الطيران بالفعل، سيستلزم تنفيذ الفكرة عدداً من الاحتياطات مثل تغيير شكل المباني، وعمل مساحات خاصة لطيران هذه السيارات وغيرها.
subscribe

اشترك

Monitor continues to update the latest from This blog directly in your email!

oketrik

0 التعليقات to تحول افلام الخيال العلمي الى واقع مرعب نعيشه :

إرسال تعليق