تقنيات مخيفة قد تتسبب في فناء البشرية







لا يمكن تخيّل حياتنا دون التكنولوجيا، ففي كل مرة يحذّر الإنسان فيها من خطر التكنولوجيا، فإنه يستمر في اكتشاف وتطوير المزيد، حسناً.. يبدو أن التحذيرات لمجرد التحذيرات، والتكنولوجيا لا مفر من تطورها، لكن نرجو ألا تأتي اللحظة التي تقضي فيها علينا.



1) الليزر
أسلحة الليزر تمتلك قوة فتاكة، ولذلك تخطط الولايات المتحدة لنشر تلك الأسلحة المدمرة في البحار والمحيطات لإسقاط الطائرات التي تعمل بدون طيار، هذا الأمر قد يساعد في حماية الولايات المتحدة من أي عمل إرهابي محتمل، ولكنه سيؤثر بطريقة أو بأخرى على الحياة البحرية، وربما يتسبب في فناء العديد من تلك المخلوقات النادرة كالحيتان وأسماك القرش.

2) الطائرات بدون طيار
تستخدم الولايات المتحدة الأميركية الطائرات بدون طيار منذ 9 سنوات قتلت بها ما يزيد عن 3 آلاف شخص في باكستان ومجموعة من الدول الأخرى التي تدخلت الولايات المتحدة فيها عسكرياً، ولكن ما الذي سيحدث بعد عدة سنوات عندما يتمكن المتطرفون والإرهابيون من السيطرة على تلك الأسلحة الفتاكة؟ بالطبع سيتم توجيهها للمدن الكبرى لتتسبب في مجازر لا يمكن تصورها.

3) الهندسة الجيولوجية
استخدمت في البداية كسلاح في الحروب، ولكنها تستخدم مؤخراً كتقنية تساعد في تغيير المناخ والحالة الجوية، مما يترتب عليه مزيداً من الفيضانات وتغيير في درجة الحرارة، وإذا كان هذا الأمر لا يهدد البشر بأي حال من الأحوال، فهو يهدد الحياة البرية بالطبع، وسيقضي على العديد من الحيوانات.

4) الطابعات ثلاثية الأبعاد
وسيلة تقنية مبهرة يمكنها أن تجعل حياة البشر أسهل، ولكننا شاهدنا جميعا كيف يمكن أن تستخدم تلك الطابعات في صناعة أسلحة مشابهة للأسلحة الواقعية بدرجة كبيرة دون أي تكلفة تذكر، والأسوأ أن تلك الأسلحة تستخدم في إطلاق النار، مما يعني انتشار الأسلحة النارية، ووقوع المزيد من جرائم القتل.

5) روبوتات النانو
أجهزة تقنية متناهية الصغر تستخدم في العديد من الصناعات والمجالات العلمية، تمتاز بقدرتها على صنع ما يعجز البشر عن فعله، ولكنها تمتلك آثاراً جانبية مثل القدرة على نقل العدوى والمواد السامة، وربما تطور قدرتها وعدم قدرة البشر في فرض سيطرتهم عليها مستقبلاً.

6) الذكاء الاصطناعي
ما الذي سيحدث إذا استطاعت الآلات التفوق على ذكاء البشر؟ ستفعل ما يحلو لها بالطبع وستقوم بقتل الملايين من الأبرياء وربما تفرض سيطرتها على الكوكب بأكمله مثلما شاهدنا في العديد من أفلام الخيال العلمي، بعض العلماء يتوقعون حدوث هذا الأمر فعلياً بحلول عام 2050.


7) نظارات غوغل
وسيلة جديدة للتحايل والتقرب من البشر من خلال التعرف على بياناتهم الشخصية وقراءة أفكارهم بطريقة أو بأخرى، سيتسبب هذا الأمر في عدم احترام خصوصية الأفراد وربما يساهم أيضاً في انتشار الجريمة.




subscribe

اشترك

Monitor continues to update the latest from This blog directly in your email!

oketrik

0 التعليقات to تقنيات مخيفة قد تتسبب في فناء البشرية :

إرسال تعليق